algeel algaede2012
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 2012/11/13

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatma abdelhalim




عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

2012/11/13 Empty
مُساهمةموضوع: 2012/11/13   2012/11/13 Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 16, 2012 4:46 pm

رفض‮ ‬البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن يكون للكنيسة كوتة في البرلمان أو في أي مواقع تنفيذية جملة وتفصيلا،‮ ‬واصفا ذلك أنه صورة من صور التمييز وكلنا مصريون،‮ ‬كما رفض فكرة تقسيم الوطن الي جماعة دينية ومدنية،‮ ‬مؤكدا أن مصر وطن واحد منذ عهد مينا موحد القطرين‮.‬
وأكد البابا تواضروس لـ»الأخبار‮« ‬أن دستور مصر الجديد لو ظهر بدون مظلة المواطنة سيصبح دستورا قصير العمر تنتهي تاريخ صلاحيته بلغة الصيدلة خلال عام أو عامين‮.


فيتنام والكرسي الرسولي علاقات، وهذا نموذج للمحادثات بين الصين والفاتيكان
بواسطة JB فو
افتتح إنشاء مجموعة عمل مشتركة وتعيين ممثل (غير مقيم) قنوات دبلوماسية. يمكن أن تكون مثالا لبكين، التي فشلت حتى الان الاستجابة لنداءات الكاثوليك الصينيين. في الأسبوع الماضي، اجتمع مسؤولون الفيتنامية والفاتيكان.


هانوي (اسيا نيوز) - يمكن لعلاقة جديدة بين الكرسي الرسولي وفيتنام يكون نموذجا للحوار وتبادل للصين. يمكن أن يساعد وضع قواعد جديدة بكين للقنوات الدبلوماسية مع الكرسي الرسولي. في الواقع، في السنوات القليلة الماضية وفيتنام والكرسي الرسولي وقد عقدت العديد من الاجتماعات، وإنشاء مجموعة عمل مشتركة واتفقوا على ممثل الفاتيكان (غير مقيم) للأمة آسيا، الذي تمكن من زيارة كل من في البلد 26 الابرشيات. ومن المؤمل أن الصين ستكون مستعدة لاجراء محادثات، إنهاء سيطرتها على منهجية العبادة، والسماح بالحرية الدينية الكاملة للكاثوليك الصينيين. وكان البابا بنديكتوس السادس عشر كتب رسالة لها في عام 2007، أي أن الحكومة الصينية الصينية تجاهلها.

اقترح في مقال نشر مؤخرا في مجلة ترايبود، وهي مجلة فصلية تنشر من قبل أبرشية هونغ كونغ، بطاقة فرناندو Filoni، حاكم للمجمع التبشير الشعوب (نشر الإيمان)، وإنشاء الكريم والصين انظر الفريق العامل المشترك على طول خطوط من ذلك بين فيتنام والفاتيكان، والتي تشترك المعلومات ويناقش القضايا والأنشطة لصالح الشعب، الكنيسة والوطن. قدمت فيتنام والفاتيكان الفريق العامل المشترك الفرصة لكلا الطرفين للدخول في حوار وفهم بعضهم البعض.

وكان في استقبال التقدم في المحادثات بين الكرسي الرسولي وفيتنام مع التقدير الفيتنامية العديد من العلماء والأجنبية. كانت آخر مرة حصلت الجانبين معا في 26-27 فبراير 2012، في هانوي. وفقا لبيان مشترك صدر في تلك المناسبة، ركزت المناقشات على أنشطة الفريق العامل المشترك وعلى تعيين ممثل الفاتيكان في فيتنام .

لعبت المونسنيور ليوبولدو Girelli، الذي عينه البابا بندكتس السادس عشر في عام 2009 كممثل غير المقيمين البابوي لفيتنام، دورا حاسما في الاجتماع. ومنذ ذلك الحين، كان قادرا على زيارة كل الابرشيات في البلاد، وتلبية الآلاف من الكهنة والملايين من الكاثوليك، وتقاسم الفرح والحزن للكنيسة المحلية.

في الأسبوع الماضي، عقدت الإنتربول، التي تنسق التعاون الدولي الشرطة، في 81 ش الجمعية العامة في روما. وحضر الوفد الفيتنامي، الذي ضم أعضاء لجنة الشؤون الدينية ونائب وزير الداخلية، والحدث.

خلال وجوده في ايطاليا في نوفمبر 4-9، التقى الوفد الأمين نشر الإيمان المونسنيور سافيو هون المونسنيور تاي فاي وكيل الوزارة للعلاقات مع الولايات إيتور Balestrero المونسنيور.

http://translate.google.com.eg/translate?hl=ar&langpair=en%7Car&u=http://www.asianews.it/theme-en/Freedom-of-religion-8.html&ei=_G-mUK


الكنيسة الكاثوليكية ، الفيديو ، مؤتمر القيادة الدينية للمرأة ، الأساقفة الاجتماع Lcwr ، الكاثوليكية الأساقفة Lcwr ، مؤتمر القيادة الدينية للمرأة الأساقفة الكاثوليك ، مؤتمر القيادة للمرأة الدينية الفاتيكان ، أخبار الدين
(RNS) اجتمع ثلاثة الأساقفة الكاثوليك مع قادة مجموعة الراهبات من الولايات المتحدة، التي تكون معنية مع إصلاح في اجتماع "ودي ومفتوحة" يوم الأحد (نوفمبر 11)، وفقا لبيان مشترك.

قاد رئيس أساقفة بيتر Sartain من سياتل مناقشة الأساقفة مع أربعة مسؤولين من مؤتمر القيادة الدينية للمرأة، بما في ذلك رئيسها الجديد، الأخت فلورنسا الشماس.

نقلا عن أوجه القصور العقائدي، طلب الفاتيكان Sartain في ابريل نيسان لكبح جماح LCWR، وهو ما يمثل نحو 80 في المئة من 56000 الراهبات الأمريكية. وقد شكك الراهبات تقييم الفاتيكان، ودعت إلى الحوار مع التسلسل الهرمي إضافية لحل خلافاتهم.

اجتماع يوم الاحد "كان مفتوحا ودية والحاضرين اتفقوا على الاجتماع مرة أخرى لمواصلة الحديث"، وقال Sartain والشماس في بيان 88-كلمة مشتركة. ورفضت متحدثة باسم وLCWR أن أقول ما نوقشت مواضيع أو متى يمكن عقد اجتماعات في المستقبل.

بالإضافة إلى Sartain، المطران ليونارد P. بلير من توليدو، أوهايو، والانبا توماس جون Paprocki من سبرينغفيلد، إلينوي، كما حضر الاجتماع. يمثل الرئيس السابق LCWR الأخت بات فاريل، الأخت زين كارول، المدير التنفيذي وLCWR الأخت جانيت موك مجموعة الراهبات الأمريكية.

ونقل تقرير الفاتيكان في نيسان من "انتشار واسع النطاق من المواضيع النسوية" في برامج وانتقد LCWR الراهبات لعدم الدعوة بقوة كافية ضد الإجهاض وزواج المثليين. وقد تم تعيين Sartain لاستعراض وتنقيح برامج LCWR والقوانين.


http://translate.google.com.eg/translate?hl=ar&langpair=en%7Car&u=http://www.huffingtonpost.com/2012/11/13/leadership-conference-of-w


الباحث المصري السلفية تدعو إلى تدمير "الأهرامات وأبو الهول"
لMurgan سالم آل الجوهري، الموالية للزعيم طالبان السلفية، يجب أن تمضي في طريقك لتماثيل بوذا في باميان (أفغانستان)، والتي تم تفجيرها في مارس 2001. مصر السياحية مشغلي البطولات الاربع الرئيس مرسي والسلطات لعدم القيام بأي شيء ضد المتطرفين. على مصر للطيران، و250 مضيفات يرتدين الحجاب.


اقترح مشغلي السياحة في مصر يخافون من الإسلام وهاجمت Murgan سالم الجوهري، وهو زعيم السلفية الجهادية الذين خلال برنامج تلفزيوني، بثته مملوكة للقطاع الخاص دريم TV2 قناة، وتدمير أهرامات الجيزة وأبو الهول لأنه - القاهرة (اسيا نيوز) أنها ترمز ثنية.

بيان السلفية في أعقاب عشرات من تهديدات السلفيين ضد تراث مصر الفني والمنتجعات، والتي تمثل واحدة من المصادر الرئيسية للعمالة في البلاد.

وقال إيهاب البدري، القيادي في الائتلاف لدعم السياحة، انه سيقاضي الرئيس مرسي، رئيس الوزراء ووزراء السياحة والآثار لعدم القيام بأي شيء للسيطرة على الإسلاميين.

وأضاف أن مثل هذه التصريحات هي وجود تأثير مدمر على صناعة السياحة في مصر تكافح بالفعل.

"وسائل الإعلام الدولية التقطت هذه البيانات صعودا وهذا سيؤثر سلبا على السياحة والاقتصاد المصري بشكل عام"، وقال البدري، مشيرا الى ان السياح هم الآن يخافون من السفر إلى مصر.

قضى Murgan سالم الجوهرى المعروف المواقف المتطرفة له، والوقت في السجن في ظل نظام مبارك لأنشطته الإرهابية الموالية للإسلام.

على شاشة التلفزيون، وروى الجوهري بفخر كيف انه شارك في تفجير تماثيل بوذا في باميان في أفغانستان في عام 2001 مع طالبان. واوضح ان التماثيل والتراث الأثري في مصر القديمة يمكن أن ينتهي بنفس الطريقة.

"واتهم جميع المسلمين مع تطبيق تعاليم الإسلام لإزالة الأصنام من هذا القبيل، كما فعلنا في أفغانستان عندما كنا تدمير تماثيل بوذا،" قال. "الله أمر النبي محمد لتدمير الأصنام،" واضاف.

وجاءت تصريحات آل الجوهري المثيرة للجدل يوم واحد بعد موجة صعود السلفية كبيرة في ميدان التحرير لصالح فرض الشريعة، مما تسبب ليس فقط على التوالي مع شركات سياحية في البلاد، ولكن أيضا إضافة المداخن إلى الجدل بين المؤيدين للديمقراطية دعاة والإسلاميين مكان للشريعة الإسلامية في الدستور الجديد.

في أعقاب الثورة المصرية، ارتفع محافظ متشدد السلفية حزب النور ليصبح القوة الثانية الأكثر نفوذا في البرلمان، وراء الإخوان مسلم.

وفقا لمؤلف المصري أحمد عثمان، ويتعاطف مع السلفيين نظرا آل الجوهري، وطالبوا أن يتم تدمير التماثيل أو التستر عليها لإخفاء الأجزاء التي اساءة الى الاسلام.

ومع ذلك، لا تتم مشاركة موقف آل الجوهري من قبل كل الإسلاميين. وقال نائب رئيس حزب النهضة الإسلامية في تونس، الشيخ عبد الفتاح مورو، وتفسير آل الجوهري للإسلام خاطئ.

"النبي تدمير الأصنام لأن الناس يعبدون لهم"، كما قال. واضاف "لكن لا يعبدون تمثال أبو الهول والأهرامات؛" وبالتالي، ليست هناك حاجة لتدميرها.

على الرغم من تطمينات من جماعة الاخوان مسلم والأحزاب الإسلامية الأخرى على الحفاظ على الدين والسياسة على حدة، والأول هو زحف تدريجيا إلى مؤسسات الدولة. أشياء لا يمكن تصوره مرة واحدة هي الآن أكثر وأكثر مبررة من قبل السلطات.

في نوفمبر 2011 على سبيل المثال، شمل حزب النور حتى حوريات البحر التي تزين نافورة زيوس في وسط الاسكندرية.

مثال آخر على أسلمة تدريجية للمجتمع المصري هو القرار التي اتخذت مؤخرا بنسبة 250 مضيفات مصر للطيران على ارتداء الحجاب على متن الطائرة، مثل أولئك الذين يعملون لشركات الطيران من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تأسست في عام 1932، الناقل الوطني لمصر لم القسري الحجاب مسلم. تحت حكم مبارك، كان نوعا من المحرمات.
(S
http://translate.google.com.eg/translate?hl=ar&langpair=en%7Car&u=http://www.asianews.it/theme-en/Freedom-of-religion-8.html&ei=_G-mUK


المملكة العربية السعودية يمكن أن تلعب دورا حاسما في تطوير التمويل الإسلامي

المملكة العربية السعودية يمكن أن تلعب دورا حاسما في تطوير التمويل الإسلامي منذ تستند أكبر البنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، وفقا لأحمد محمد Joghaiman، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشركة السعودية للكهرباء.

قدمت شركة Joghaiman تصريحاته أمس في أول منتدى التمويل الإسلامي (IFN) الأخبار. وقال انه مع يبلغ عدد سكانها حوالي 27 مليون نسمة، اقتصاد المملكة هو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي مع الناتج المحلي الإجمالي للSR 1700000000000 في نهاية عام 2010.

وأضاف أن الاقتصاد السعودي قوي على الرغم من الاقتصادات العالمية الكبرى تعاني من أسوأ أزمة مالية في الذاكرة الحديثة.

ويجري تمويل الإسلامي تحت الشريعة، مع عدد متزايد من المؤسسات المالية العالمية، بما في ذلك بين البنوك HSBC أخرى كثيرة، وتوفير الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. بدأ التمويل الإسلامي في تزايد شعبية في القطاع المالي في 1970s، وقد انفجرت في العقد الماضي. المصرفية الإسلامية أيضا أحسن حالا من غيرها من المؤسسات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الأنظمة خلال فترة الركود العالمي لعام 2008.

تم تنظيم المنتدى لمدة يومين التمويل الإسلامي من قبل مجموعة REDmoney الماليزية مقرا لها. واقترح الاتحاد العالمي للتعليم، لنشر Joghaiman أن نمو IF، كل أصحاب المصلحة في الاقتصاد ينبغي أن تسهم من نهايتها.

وقال انه يتعين على الحكومات إيجاد إطار قانوني واضح والضرائب. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن توفر الجامعات دورات متخصصة في التمويل الإسلامي لتعليم المعرفة والمهارات التقنية المطلوبة للطلاب. وينبغي للمؤسسات المالية المبتكرة الخروج مع IF المنتجات والخدمات في حين أن الشركات تبدي اهتماما في زيادة رأس المال من هذه المصادر.

"مع كل هذه الجهود من الجهات المعنية يوم واحد، قد يكون IF قد تأتي في المصدر الرئيسي للتمويل بدلا من كبديل للتمويل التقليدي كما تراه حاليا،" قال. واشار الى ان ويمكن تتبع أصول التمويل الإسلامي إلى عدة قرون، ولكن النموذج الحالي للتمويل الإسلامي قد تطورت مع إنشاء مؤسسات مثل البنك الإسلامي للتنمية وبنك دبي الإسلامي.

وفقا لالتمويل الإسلامي في المملكة المتحدة، وبحلول نهاية عام 2011 كانت السوق العالمية للتمويل الإسلامي، نحو 1.3 تريليون دولار. يمكن أن يكون هذا تقريبا ما يزيد قليلا عن 1٪ من الأصول العالمية وهو ما يعني أن هناك غرفة ضخمة لنمو IF.

وقال Joghaiman في 1970s 1980s ودور المملكة العربية السعودية وقللت. "على سبيل المثال، أتذكر جيدا في عام 1981 - السنة الأولى من حياتي المهنية - لم يكن هناك أي مؤسسة IF في البلاد."

وقال انه تم تشغيل واحد فقط من مكتب الأمير محمد المملكة العربية السعودية يمكن أن تلعب دورا حاسما في تطوير التمويل الإسلامي

13/11/2012 09:08 AST الاخبار العربية
More Sharing Servicesشارك | Share on facebookShare on favoritesShare on googleShare on twitter
المملكة العربية السعودية يمكن أن تلعب دورا حاسما في تطوير التمويل الإسلامي منذ تستند أكبر البنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، وفقا لأحمد محمد Joghaiman، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشركة السعودية للكهرباء.

قدمت شركة Joghaiman تصريحاته أمس في أول منتدى التمويل الإسلامي (IFN) الأخبار. وقال انه مع يبلغ عدد سكانها حوالي 27 مليون نسمة، اقتصاد المملكة هو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي مع الناتج المحلي الإجمالي للSR 1700000000000 في نهاية عام 2010.

وأضاف أن الاقتصاد السعودي قوي على الرغم من الاقتصادات العالمية الكبرى تعاني من أسوأ أزمة مالية في الذاكرة الحديثة.

ويجري تمويل الإسلامي تحت الشريعة، مع عدد متزايد من المؤسسات المالية العالمية، بما في ذلك بين البنوك HSBC أخرى كثيرة، وتوفير الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. بدأ التمويل الإسلامي في تزايد شعبية في القطاع المالي في 1970s، وقد انفجرت في العقد الماضي. المصرفية الإسلامية أيضا أحسن حالا من غيرها من المؤسسات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الأنظمة خلال فترة الركود العالمي لعام 2008.

تم تنظيم المنتدى لمدة يومين التمويل الإسلامي من قبل مجموعة REDmoney الماليزية مقرا لها. واقترح الاتحاد العالمي للتعليم، لنشر Joghaiman أن نمو IF، كل أصحاب المصلحة في الاقتصاد ينبغي أن تسهم من نهايتها.

وقال انه يتعين على الحكومات إيجاد إطار قانوني واضح والضرائب. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن توفر الجامعات دورات متخصصة في التمويل الإسلامي لتعليم المعرفة والمهارات التقنية المطلوبة للطلاب. وينبغي للمؤسسات المالية المبتكرة الخروج مع IF المنتجات والخدمات في حين أن الشركات تبدي اهتماما في زيادة رأس المال من هذه المصادر.

"مع كل هذه الجهود من الجهات المعنية يوم واحد، قد يكون IF قد تأتي في المصدر الرئيسي للتمويل بدلا من كبديل للتمويل التقليدي كما تراه حاليا،" قال. واشار الى ان ويمكن تتبع أصول التمويل الإسلامي إلى عدة قرون، ولكن النموذج الحالي للتمويل الإسلامي قد تطورت مع إنشاء مؤسسات مثل البنك الإسلامي للتنمية وبنك دبي الإسلامي.

وفقا لالتمويل الإسلامي في المملكة المتحدة، وبحلول نهاية عام 2011 كانت السوق العالمية للتمويل الإسلامي، نحو 1.3 تريليون دولار. يمكن أن يكون هذا تقريبا ما يزيد قليلا عن 1٪ من الأصول العالمية وهو ما يعني أن هناك غرفة ضخمة لنمو IF.

وقال Joghaiman في 1970s 1980s ودور المملكة العربية السعودية وقللت. "على سبيل المثال، أتذكر جيدا في عام 1981 - السنة الأولى من حياتي المهنية - لم يكن هناك أي مؤسسة IF في البلاد."

وقال انه تم تشغيل واحد فقط من مكتب الأمير محمد الفيصل الذي تولى المال المستثمر وأرسلهم إلى دار الأمل Alislami من بنك فيصل الإسلامي في دبي.الفيصل الذي تولى المال المستثمر وأرسلهم إلى دار الأمل Alislami من بنك فيصل الإسلامي في دبي.


anslate.google.com.eg/translate?hl=ar&langpair=en%7Car&u=http://www.gulfbase.com/news/saudi-arabia-can-play-a-crucial-role-in-de


روحانيات

الاسلام والديانة


صل استخدام 'روح' الكلمة وجدت في المناقشات التي جرت بين الناس الذين يعتقدون في وجود الله، وذلك باستخدام كثيرا كلمات مثل "روح" و "الروحانية" للتعبير عن تأثير وجود الخالق.

واحدة من أكثر المناطق يساء فهمه للإسلام بين الأمة هو هذا الموضوع جدا من الروحانية مع الأمة مسلم اليوم عقد مجموعة واسعة من مختلف وجهات النظر حول ما هو الروحانية وكيف لها أن تفسر.

ومع ذلك فإنه يجب أن يطلب ما إذا كانت مسألة الروحانية في الإسلام هو الشيء الذي كان موجودا دائما. هو جزء من النقاش روحانية الإسلام أو موضوع منفصل عالمية؟

الروحانية: الماضي والحاضر

نوقشت الروحانية أول مرة بين المسلمين والهندوس عندما واجه الفلسفة. الفلسفة الهندوسية يدعو ascetism والتخلي عن العالم. تم إجراء مقارنات مع الزهد (التقشف تقي)، وقد تم الإبلاغ عن حالة معروفة في الأحاديث التي عدة. فمن من هذه المقارنة أن 'الصوفية' ظهرت.

على مر العصور العصور الوسطى، وجاء إلى تعريف الروحانية، ونظرا لتاريخ المسيحية، في أوروبا. حافظت الكنيسة المسيحية التي تجسد الرجل على حد سواء الصعود الروحية والمادية والحنين التي تشمل كلا من الحياة المادية والجوانب الروحية. ودعوا إلى أن واقع ملموس يتناقض مع الغيب، وهذا الصعود الروحي لا يمكن أن تكون جنبا إلى جنب مع توق الجسدي، وهذه المسألة هي منفصلة عن الروح. وذهبوا الى ان يتم فصل هذين الجانبين عن بعضها البعض بسبب التناقض بحقوقهم الأساسية في الطبيعة.

أدى هذا الفهم إلى الصراع التاريخي في أوروبا التي شهدت في نهاية المطاف إزالة الكنيسة كسلطة والاستعاضة عنها بنظام من صنع الإنسان والقوانين. وهذا بدوره أدى إلى الثورة الصناعية حيث تم قفزات واسعة في مجال التكنولوجيا، والسماح الاستهلاك الشامل على نطاق لم يسبق له مثيل من قبل. فإنه ليس من المستغرب، إذن، أن هذا قد خلق ينظر إلى الإشباع العالم المادي كما كانت مثالية في نهاية المطاف. أدى تجسيم المجتمع كثيرة لتتراكم كميات هائلة من الثروة ولا تزال غير قادرة على الوفاء الفراغ الروحي، والأمثلة الشهيرة مادونا التي تحول إلى اليهودية الزهد وتوم كروز تحول إلى السيانتولوجيا. وتعتبر كل من هذه الشخصيات قد حققت المستوى النهائي من اللذة الحسية.

الإسلام و الديانة

لم العلماء في التاريخ الإسلامي لم يكتب مطولا عن القيم الروحية كما كان أبدا مناقشة. لم تتم مناقشة بعض عندما جاء الإسلام في اتصال مع الفلسفة الهندوسية بسبب عناصر الزهد فكر جديد الهندوسية التي يعتنقها أي يجري بعض.

يمكن مسألة الروحانية تشير فقط إلى أمرين، إما واقع أي الذي خلق خلق كل الخلق والعلاقة بين الخالق و. إنشاؤها، أو أنها يمكن أن تكون RUH، وترجم كثير من الأحيان باسم 'روح'

وRUH موجود بالتأكيد وثبت في النصوص القرآنية واضح، وبالتالي فهي واجب المسلمين أن يؤمن به. روح الكلمة أو 'RUH' هو مصطلح شائع مثل 'عين' الكلمة في اللغة العربية، كلمة لها معنى مضاعفات؛ 'مصدر المياه' مثل 'العين'، 'التجسس'، 'الذهب'، 'الفضي' بين الآخرين. يبدو أن RUH كلمة في القرآن مع معاني عديدة، مثل سر الحياة؛

ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
"ويسألونك عن RUH قل: RUH وهي واحدة من أوامر ربي، وكنت لا تعطى اي شيء من المعرفة ولكن قليلا." [سورة الإسراء، 17:85]

في الإسلام، كما يتم تعريف الروحانية ربط إجراءات لغرض الحياة. هكذا على سبيل المثال، الغرض مسلم من الحياة هو عبادة الله، ومن ثم الروحانية في هذا المعنى هو ربط تصرفات الفرد لغرض حياتهم. الإجراءات من تلقاء نفسها، دون استخدام هذا الإطار، هي التي فقط - الإجراءات. هم بنيات المواد من المكان والزمان والكائنات.

لذلك يمكن شخص يصلي من دون التفكير صلاح أي وقت مضى حول الكلمات التي يتم قراءة هذه الكلمات ومع عدم وجود تأثير عليهم. لا يمكن هذه الصلاة ثم وصفها بأنها الروحية لأنها أصبحت تشبه الروبوت. انها مجرد نفس تناول وجبة معينة، أو الذهاب على متن قطار، حيث لا يوجد رابط لغرض الحياة. A مسلم هو الذي يفعل إجراءات السعي للحصول على رضوان الله واستخلاص أقرب إليه. من هذا التعريف، جميع الإجراءات المتخذة لرضوان الله والروحية لأنها تربط بين العمل مع المواد الغرض من الحياة.

لماذا هذه العلاقات الجنسية في إطار الزواج، ومعظم المواد من الإجراءات، يصبح العمل الروحي عندما ترتبط أوامر الله وتعالى سبحانه. وكثيرا ما ينظر إليها على أنها روحانية الإحساس غير المادي، استنادا إلى المبدأ المسيحي للأخلاق الروح القدس الملهم، وبالتالي، الإجراءات. هذا الفهم لا يتفق كليا وعلى النقيض تماما مع الطريقة الروحانية لأن الإسلام يرى هذا الرأي هو ذاتي، في حين أن الرؤية الإسلامية هو الهدف لأنه من عند الله.

هناك طرفان ممارسة الروحانية. أولا، هناك أولئك الذين تتأثر بشدة من قبل ويميل إلى الروحانية والعاطفية لتجاهل جوانب الحياة ينظر إليه على أنه 'المادية'، مفضلا قيمة روحية أكثر من واحد مادي. ذلك أن تتحول وفقا لذلك إلى الصلاة (ibaadah الفردية) والتخلي عن العالم المادي وجوانبه، بل إهمال الحياة المادية لأنها وتحت هذا التعريف والفهم المشترك، يصبح من الواضح أن الدين لا بد أن يكون مسألة شخصية بكل معنى للكلمة. عندما يصبح هذا شائع في أفكار الناس، ومستوى المعيشة في المجتمع الذي يعيشون فيه انخفاض لأنها تسعى فقط لاتقان الحرف والآداب العامة. على الطرف الآخر هم أولئك الذين وتتأثر بشدة من العالم المادي والاستيلاء عليها من قبل أهوائهم وإهمال قيمة روحية، وفضلت قيمة مادية، وجعل هدفها في الحياة لتحقيق ذلك.

عندما يتحدث عن الإسلام الزهد (الذين يعيشون حياة تقشف) في هذا العالم، وهذا يعني أن واحدا لا ينبغي أن تأخذ العالم كما هدف واحد في الحياة، على سبيل المثال وضع المشتريات للثروة بوصفها أعلى الهدف. وهذا لا يعني أن المسلمين لا ينبغي أن يتمتع الجوانب الجيدة وحلالا الحياة. هذا يتعارض مع ascetism والتخلي عن العالم، وكلاهما يتطلب التخلي عن الملذات والمسرات في الحياة على الرغم من وجود القدرة على تحقيقها. هذا يتناقض مع الإسلام.

من الخطأ أيضا بالنسبة للمسلمين لتقييم الإجراءات من منظور الدين والدنيا (المادة والروح). بدلا من ذلك يجب تقييم من قبل خالقهم هو الله الذي سبحانه وتعالى. وقد أثبتت الشريعة أو القوانين الله الحلول لمشاكل الحياة من خلال طاعة أوامر الله ونواهيه. وقد أظهرت أيضا الله المسلمين الإجراء الذي يحقق قيمة روحية وهو فارد (إلزامي) ويعبد Mandub (مستحسن).

أفضل مثال لدينا من ذلك هو أن من Sahabahs أو صحابة النبي. وشارك هؤلاء في الحروب، يحكم بلاد المسلمين، وتشارك في الأعمال والتجارة وجميع هذه الإجراءات جاءت تحت شعار الروحانية. إذا كان لنا أن نبدأ في فصل الأمور في 'deeni' والمسائل 'الدنيا'، فإننا نخاطر الإسلام compartmentalising وعلى أقل تقدير يخسر على مكافأة التصرفات اليومية. في أسوأ حالاته، وهذا يؤدي إلى عقلية العلمانية حيث يمكننا أن نفصل تماما أعمالنا من غرضنا من الحياة، مما يؤدي إلى حل وسط من ديننا.

حتما علينا أن ندرك علاقتنا مع الله سبحانه وتعالى عند القيام بأي عمل، سواء كان روحية أو مادية، مما يجعل التأكد من أن أعمالنا هي وفقا لأوامر والنواهي من الله سبحانه وتعالى في نهاية المطاف وتحقيق سعادته.



anslate.google.com.eg/translate?hl=ar&langpair=en%7Car&u=http://www.khilafah.com/index.php/concepts/belief/5660-islam-and-spirit
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
2012/11/13
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 2012/11/28
»  9/11/2012
» 2012/11/15
» 11/8/2012
» 20/11/2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: القسم الدينى :: الاخبار الدينية-
انتقل الى: